04‏/09‏/2009

التحليل اليومى للسوق الجمعة 4 سبتمبر 2009

انتظار صدور بيانات معدلات البطالة الأمريكية اليوم !

من المقرر الإعلان اليوم عن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي الأمريكي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يكون أكثر التقارير أهمية من حيث تذبذب السوق. كما ننصح التجار بتتبع اجتماع الدول الصناعية العشرين اليوم، وبيانات معدلات البطالة الأمريكية في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وفي الوقت ذاته، يمكنك فتح صفقات على العملات الأساسية خلال التداول اليوم.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD - تداول الدولار الأمريكي بانخفاض قبل تقرير التوظيف الأمريكي

اكتسب الدولار الأمريكي القليل من القوة أمام اليورو يوم الخميس حيث قام المستثمرون بتعديل صفقاتهم قبل الإعلان عن نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي في وقت لاحق اليوم. كما كان تداول الدولار بالقرب من أدنى مستوى خلال أسبوع أمام الباوند قبل أن تُظهِر توقعات الحكومة الأمريكية انخفاض في الوظائف الشهر الماضي، مما قلل الطلب على العملة الأمريكية كملاذ آمن من الركود العالمي. كان تداول الدولار الأمريكي عند مستوى 1.6323 أمام الباوند من مستوى 1.6275 يوم أمس، بعد انخفاضه إلى 1.6413 وهو أدنى مستوى منذ 25 أغسطس.
امتدت العملة الأمريكية لفترة قصيرة في ارتفاعاتها أمام الين الياباني يوم الخميس بعد أن أعلنت مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية أن مؤشر الخدمات قد ارتفع إلى مستوى 48.4 في أغسطس من 46.4 في يوليو. وأغلقت العملة الأمريكية أمام الين عند 92.58 من 92.28، كما أنها معرضة للانخفاض للأسبوع الرابع، وهي اكبر حركة منذ ديسمبر.
اليوم ن المتوقع أن يكون لتقرير التوظيف الأمريكي تأثير قوي على العملة الأمريكية. ويمكن أن تأتي أي نتيجة مفاجئة للسوق، وبالتالي يمكن أن يتخذ الدولار أيًا من الطريقين نتيجة لذلك. وعلى أي حال، التجار ليسوا متأكدين من كيفية رد فعل السوق للبيانات اليوم. إذا جاء هذا التقرير بقراءة ضعيفة، فقد يتراجع معدل كره المخاطرة، وتحصل السندات على دعم مع الدولار الأمريكي. أما إذا جاء التقرير بقراءة أفضل من التوقعات فقد يتم اعتبار هذه على أنها إشارة بقوة الاقتصاد الأمريكي ويرتفع الدولار. وربما يشجع هذا على ظهور عمليات بجني الأرباح ودعم السلع والعملات ذات العوائد المرتفعة على حساب الدولار.
اليورو EUR - انخفاض اليورو أمام الدولار بعد تعليقات تريشيه محافظ البنك الأوروبي

تخلى اليورو عن ارتفاعاته المبكرة أمام العملات الأساسية بعد أن حافظ البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة عند 1% وقال أن فترة الركود قد انتهت في منطقة اليورو. وانخفض اليورو/ دولار إلى مستوى 1.4250، بعد انخفاضه من أعلى سعر عند 1.4346 يوم الخميس. وكان هذا بعد التصريحات التي أدلى بها جون كلاود تريشيه محافظ البنك الأوروبي.
في الوقت ذاته،سجلت العملة الأوروبية أول انخفاض أسبوعي لها أمام الباوند منذ 7 أغسطس بعد أن حذر تريشيه محافظ البنك الأوروبي يوم أمس من أن يكون التعافي غير متكافئ، حتى مع رفع البنك الأوروبي لتوقعاته الخاصة بمعدل النمو. ارتفع الباوند بسبب البيانات الاقتصادية التي أظهرت نمو قطاع الخدمات البريطاني بشكل أسرع من المتوقع الشهر الماضي. ساعدت هذه البيانات على ارتفاع الباوند/ دولار إلى أعلى مستوى عند 1.643 خلال تداول جلسة الخميس.
كما تأذت العملة الأوروبية أيضًا من تعليقات تريشيه بأن التعافي الاقتصادي ليس قوي بالشكل الكافي للبدء في التحفيز النقدي. إلا أن التجار وجدوا دعم جيد تحت مستوى 1.4200، والذي من المتوقع صمود حتى الإعلان عن بيانات التوظيف الأمريكية اليوم.
الين الياباني JPY - تراجع الين الياباني عن أعلى مستوى خلال 7 أسابيع

اصب الين الياباني حالة من الضعف أمام 14 من بين 16 عملة أساسية في جلسة يوم الخميس وسط توقعات بان الأسهم الآسيوية سوف تمتد في ارتفاع ارتفاعاتها، مما عزز الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة. وتراجع الين الياباني عن أعلى مستوى خلال 7 أسابيع أمام الدولار الأمريكي، حيث شجع ارتفاع الأسهم المستثمرين على التخلص من ممتلكاتهم من العملة اليابانية ذات المخاطر المنخفضة.
كما كان تراجع الين الياباني بسبب ارتفاع الأسهم الصينية، مما شجع المستثمرون على التخلص من ممتلكاتهم من الين الياباني ذو المخاطر المنخفضة. قد تنخفض العملة اليابانية لليوم الثاني على التوالي أمام اليورو، حيث أغلق مؤشر نيكي (متوسط 225 سهم) في سبتمبر عند 10.235 في نيويورك يوم أمس، وهو أعلى من مستوى 10.230 الذي سجله في اوساكا.
النفط الخام Crude Oil - النفط يتعرض للضغط من التوقعات الخاصة بالإنتاج من أوبك

أنهى النفط الخام حركة التذبذب يوم الخميس بدون أي ارتفاعات، وذلك كرد فعل لمعدلات البطالة الأسبوعية. أغلق السعر عند مستوى 68.12 دولار للبرميل، حيث كانت البيانات المحبطة للآمال عن سوف العمل بمثابة ضغط على معدل التفاؤل الاقتصادي الذي كان قد ارتفع بعد البيانات التي أظهرت تحسن قطاع الخدمات الأمريكي ومبيعات التجزئة. كما يترقب التجار الأخبار عن رفع الإنتاج من منتجي النفط. من المتوقع إلا تقوم أوبك بتغيير معدل الإنتاج في اجتماعها القادم يوم 9 سبتمبر في فيينا.
كانت حركة أسعار النفط الخام الأمريكي محصورة بين 65 و75 دولار أمريكي منذ بداية أغسطس، متأثرًا بآخر الإشارات حول سرعة التعافي الاقتصادي الوشيك. وعلى أي حال، لا يوجد الكثير من الزخم في السوق في أيًا من الاتجاهين. ولا يزال الاتجاه الهبوطي للنفط الخام ساري هذا الأسبوع. ومن غير المحتمل خروج السعر عن المدى الحالي على المدى القصير وفقًا للمحللين.
التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

خلال الأيام الماضية، كان هذا الزوج يتحرك في مدى تداول بين 1.4190 و1.4380 ولا يزال هذا مستمر اليوم. ويبدو أن هناك إشارات متضاربة على الرس البياني اليومي. إلا أن الرسم البياني للأربع ساعات يقدم صورة أكثر دقة، حيث يتحرك الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة البيع مما يشير إلى أن التصحيح الصعودي في الساعات القادمة وشيك. يبدو أن دخول هذا الزوج في مرحلة مبكرة هو الخيار الحكيم اليوم.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يتحرك هذا الزوج في اتجاه صعودي منذ اليومين الماضيين. ويبدو أن هذا الاتجاه قد انتهى اليوم. ويظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي سوف يتحقق في أي وقت قريب. ويدعم هذه الفكرة الماكد على الرسم البياني اليومي. قد يكون من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

ارتفع هذا الزوج يوم أمس على الرغم من انخفاضه الكبير هلال هذا الأسبوع. ويبدو أن مؤشرات التذبذب تقدم إشارات متضاربة. فمن ناحية، يدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والماكد على الرسم البياني للأربع ساعات فكرة الاتجاه الصعودي اليوم. ومن ناحية أخرى، يدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي الحركة الهبوطية اليوم. ويعتبر الخيار الصائب اليوم هو انتظار إشارات أكثر وضوحًا من هذا الزوج.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

قام هذا الزوج بتصحيح هبوطي يوم أمس على الرغم من انخفاضه بدرجة كبيرة يوم الأربعاء. ويشير الماكد على الرسم البياني للساعة أن هذا الزوج يتجه للأعلى اليوم. إلا أن الماد على الرسم البياني الأسبوعي والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات يقدمان إشارات أكثر دقة، حيث أنهما يدعمان الاتجاه الهبوطي اليوم. يمكن تحقيق أرباح اليوم من البيع مع نقاط وقف قريبة.
التوصية اليومية
الذهب Gold

سجلت هذه السلعة ارتفاعًا لليوم الثالث على التوالي، حيث أنها تقع الآن عند مستوى 990 دولار. ويتوقع المحللون ارتفاع الذهب أكثر ليوم آخر. وقد يكونوا على صواب لأنه يقترب من مستوى 1000 دولار. ويدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة الاتجاه الصعودي اليوم. من الممكن أن يحصل تجار الفوركس على عوائد عالية اليوم من الشراء مع نقاط وقف قريبة.

0 اضافة رد:

إرسال تعليق

  ©تصميم محمود جمال.