15‏/01‏/2010

التحليل اليومى للعملات 15-1-2010

التحليل اليومى للسوق 15-1-2010
التحليل اليومى للسوق,التحليل اليومى للعملات والمعادن15/1/2010,التحليل الفنى,تحليل اليورو دولار,تحليل الجنيه استرلينى , تحليل الين اليابانى



استمرار تداول الدولار عند مستويات منخفضة وسط ضعف البيانات الاقتصادية

انخفض الدولار الأمريكي على نطاق واسع يوم أمس الخميس بعد الإعلان عن بيانات اقتصادية سلبية حطمت الآمال في رفع أسعار الفائدة الفيدرالية في المستقبل القريب. واليوم، سيكون تركيز التجار موجه إلى التقارير التي قد تؤثر على الدولار الأمريكي. فمن الممكن أن يحصل الدولار على الدعم الذي يحتاجه في فترة الظهيرة عند الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة بالإضافة إلى تقرير ثقة المستهلك.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD
الدولار لا يزال عند مستويات منخفضة بعد الإعلان عن مبيعات التجزئة.
بعد انخفاضه على نطاق واسع أمام العملات الأساسية في جلسة التداول يوم أمس، استمر الدولار على انخفاضه مع بداية التداول اليوم. فقد تسبب تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية المحبط للآمال والذي تم الإعلان عنه يوم أمس في انخفاض العملة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها خلال شهرين مقابل الدولار الاسترالي والى أدنى مستوى لها مقابل الدولار الكندي خلال ثلاثة أشهر. وكانت هذه البيانات الاقتصادية السلبية كفيلة بتحطيم الآمال في رفع أسعار الفائدة الفيدرالية في المستقبل القريب.

واليوم، سيكون تركيز التجار موجه إلى مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة بالإضافة إلى تقرير ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان المقرر الإعلان عنهما في الساعة 13:00 و14:55 بتوقيت جرينتش على التوالي. من المحتمل أن تتسبب هذه التقارير في ارتفاع معدل تذبذب الحركة في السوق، حيث تعتبر مؤشر أساسي لمعدل إنفاق المستهلك وثقته. لكلا هذين التقريرين أهمية عند اتخاذ أي قرار برفع أسعار الفائدة.

لا يتوقع المحللون أي قراءات فعالة من أيًا من التقريرين، ولكن قد يرغب التجار في مراقبة أي مفاجآت قد تطرأ اليوم. إذا جاء مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة فوق 0.1%، أو إذا جاء مؤشر ثقة المستهلك بقراءة فوق 73، فقد يشهد الدولار بعض الارتفاعات أمام كلاً من اليورو والإسترليني. وهذا يعني أن الاقتصاد الأمريكي لم يكن جيد في الفترة الأخيرة بالنسبة للدولار. وإذا جاء كلا هذين التقريرين بقراءة أقل من التوقعات، فقد يمتد اتجاه الدولار الهبوطي الأخير.
اليورو EUR
تصريحات تريشيه محافظ البنك الأوروبي تضغط على اليورو
انخفض اليورو أمام الدولار في جلسة التداول الاهيرة بعد التصريحات التي أدلى بها محافظ البنك المركزي الأوروبي والتي ركز فيها على أهمية العملة الأمريكية. كان تداول هذا الزوج مؤخرًا حول مستوى 1.4428، منخفضًا من مستوى 1.4500 الذي كان عليه قبلها بساعات. وأسرع أغلب المحللون في القول بأن ارتفاعات الدولار قد تبلغ خدها الأدنى بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي تم الإعلان عنها يوم أمس.

كما تسبب قرار البنك المركزي الأوروبي في الحفاظ على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية في انخفاض اليورو. وكان انخفاض التضخم وعدم انتظام النمو الاقتصادي في أنحاء منطقة اليورو سبب في منع ابتعاد أسعار الفائدة عن مستوياتها المنخفضة.

واليوم، على التجار التركيز على تقرير أسعار المستهلك الأمريكي باستثناء الغذاء والطاقة. إذا جاء هذا المؤشر بقراءة أسوأ من التوقعات، فقد يحصل اليورو على دعم من ذلك في فترة الظهيرة. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر الإعلان في الساعة 10:000 بتوقيت جرينتش اليوم عن مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة من منطقة اليورو. إذا جاء هذا المؤشر بقراءة ايجابية، فقد يؤدي هذا إلى ارتفاع اليورو أمام العملات الأخرى.
الين الياباني JPY
الين يحافظ على ارتفاعاته بعد الأخبار الصينية
أعطى المستثمرين -الذي ابتعدوا عن العملات التي تنطوي عليها مخاطر عالية- دعم كبير للين أمام العملات الأساسية في جلسة التداول الأخيرة. كما كان قرار الصين بتضييق السياسة النقدية قد أدى إلى تحقيق الين الآمن لارتفاعات كبيرة. وبعد ارتفاعه إلى 131.11 أمام اليورو يوم أمس، يقع تداول اليورو/ ين الآن حول مستوى 131.45.

إذا جاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية بقراءات متوقعة اليوم، من المحتمل أن يشهد الين المزيد من الارتفاعات. ولا يتوقع المحللون أن يكون الاقتصاد الأمريكي قريب من رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب. إذا تم إثبات صحة هذه التوقعات، فمن المحتمل أن يستمر المستثمرون في التوجه إلى الين كمصدر للاستقرار في سوق الفوركس.
النفط الخام Crude Oil
انخفاض أسعار النفط الخام تأثرًا بالبيانات الأمريكية
تسبب ضعف مبيعات التجزئة الأمريكية في انخفاض النفط الخام إلى ما دون مستوى 80.00 دولار للبرميل في جلسة التداول الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت قراءة المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية في انخفاض معدل الطلب على النفط الأمريكي، مما ساهم في انخفاض الأسعار أكثر.

في الوقت الحالي، يبدو أن ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي وانخفاض الطلب سيكونا سببًا في استمرار انخفاض أسعار النفط في الوقت الحالي. يتطلع أغلب المحللون في الوقت الحالي إلى ارتفاعات هامشية على الأقل في الاقتصاد الأمريكي. وقد يعني هذا أن أسعار النفط قد تحقق ارتفاعات في حالة بدء المؤشرات الاقتصادية الأمريكية في التحسن.
التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
قد يكون تصحيح يوم أمس لهذا الزوج إلى مستوى 1.4405 سبب في انتقاله إلى منطقة ذروة البيع. ويظهر على الرسم البياني اليومي أن التداول في الوقت الحالي يقع تحت خط المتوسط المتحرك لعشرة أيام. وفي حالة اختراق السعر لهذا الخط، قد تكون هذه إشارة إلى أن المزيد من الارتفاع في الطريق. قد يرغب التجار في مراقبة الاختراق والدخول في صفقة شراء مع مواجهة أول مقاومة عند مستوى 1.4550.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يؤكد الماكد على الرسم البياني اليومي إلى التصحيح الصعودي القوي الذي بدأه هذا الزوج منذ الأسبوع الماضي. قد يكون أمام التصحيح قصير المدى مساحة إضافية للارتفاع حيث يقترب الزوج من كلاً من خط الاتجاه الهبوطي طويل المدى ومن مستوى المقاومة الأساسية عند 1.6410. قد يرغب التجار في جني أرباح عند هذا السعر. ومن الممكن أيضًا تتبع إستراتيجية تحديد أمر بالدخول بيع عند هذا السعر حيث قد يتراجع السعر للأسفل إلى خط الاتجاه.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يستمر الاتجاه الهبوطي القوي لهذا الزوج، وهذا مما يؤكد عليه مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي واليومي. يظهر على كلا الرسمين انحدار في مؤشر القوة النسبية للأسفل، مع فشل في اختراق هذا الزوج لخط الاتجاه. كما يوجد اتجاه هبوطي قوي على الماكد على الرسم البياني اليومي، مما قد يكون إشارة إلى أن الاتجاه الهبوطي لا يزال أمامه مجال للاستمرار. يمكننا أن نرى اقتراب هذا الزوج من مستوى المقاومة 90.75 اليوم.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
توقفت يوم أمس حركة تصحيحية صعودية بسيطة لهذا الزوج بالقرب من مستوى المقاومة الواقع عند 1.0245 على الرسم البياني للأربع ساعات. كما يظهر على الرسم البياني أن الزخم قد وصل إلى الحد الأقصى له من الحد العلوي ويميل الآن إلى الانخفاض. قد يكون الوقت جيد الآن للدخول بيع حيث من الممكن أن نشهد تراجع لهذا الزوج مع خط الاتجاه الهبوطي طويل المدى.
لتوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
تمكنت أسعار النفط من اختراق خط الاتجاه الصعودي الأخير على الرسم البياني اليومي وانخفضت إلى ما دون المتوسط المتحرك لعشرة أيام. قد تكون هذه إشارة إلى نهاية الحركة الصعودية. كما تجاوز السعر الخط الأوسط من البولنجر باند، مما يدل على احتمالية انخفاض السعر إلى الحد السفلي منه. يمكن لتجار الفوركس وتجار هذه السلعة ملاحظة التقاطع الهبوطي والانحدار الهبوطي على الماكد. وبالتالي قد يعطي هذا سبب للتجار لبيع النفط الخام.

1 اضافة رد:

angela de jesus 15 يناير، 2010 5:44 ص  

Interesting blog. Nice to know that there still are blogs who make sense. =) You can also drop by our website. It's mainly about affordable seo services . You might know someone who might be interested. =)

إرسال تعليق

  ©تصميم محمود جمال.