19‏/01‏/2010

التحليل اليومى لسوق العملات 19/1/2010,التحليل اليومى للعملات 19/1/2010

التحليل اليومى للسوق 19-1-2010
التحليل اليومى للسوق,التحليل اليومى للعملات والمعادن19/1/2010,التحليل الفنى,تحليل اليورو دولار,تحليل الجنيه استرلينى , تحليل الين اليابانى
الباوند يستمر في الارتفاع أمام العملات الأساسية

بعد تقرير عن احتمالية دمج شركة "كرافت فود" الأمريكية مع "كادبوري" البريطانية، شهد الباوند ارتفاعات كبيرة على كافة القطاعات في السوق. وانخفض اليورو إلى أدنى مستوى خلال أربعة أشهر أمام الباوند بينما ارتفع الباوند إلى أعلى مستويات خلال ما يزيد عن شهر أمام العملة الأمريكية.
التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD
انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى خلال شهر أمام الباوند
بعد الأنباء التي جاءت حول الاندماج الوشيك بين شركة "كرافت فود" و "كادبوري"، سجل الباوند ارتفاعات كبيرة أمام الدولار، حيث كان تداول هذا الزوج حول مستوى 1.6405. وكان تداول اليورو/ مستقرًا إلى حد ما يوم الاثنين بسبب أجازة ذكرى مارتين لوثر كينج. يقع تداول هذا الزوج في الوقت الحالي عند مستوى 1.4385.

واليوم سيكون تركيز التجار متجه إلى تقرير المشتريات الأجنبية لسندات الخزانة الأمريكية طويلة المدى في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. يقيس هذا التقرير الفرق بين الاستثمار الأجنبي في السندات الأمريكية والاستثمار المحلي لهذه السندات. يعتبر هذا التقرير مؤشر أساسي للصحة الاقتصادية في أمريكا، حيث أنه يعتبر عن وجهة نظر المستثمرين الأجانب في الاقتصاد الأمريكي.

عادةً ما يتبع هذا التقرير ارتفاع في معدل تذبذب أزواج الدولار الأمريكي. وفي ظل التوقعات بأن يأتي هذا التقرير بقراءة 30.3 مليار، من المحتمل أن تكون هذه زيادة كبيرة في المشتريات الأجنبية للسندات الأمريكية طويلة المدى. إذا تحققت هذه القراءة بالفعل، فقد تشهد العملة الأمريكية ارتفاعات كبيرة وخاصةً أمام اليورو الضعيف. من ناحية أخرى، إذا جاء هذا التقرير بقراءة اقل من المتوقع، فمن المتوقع أن يشهد الدولار خسائر حادة خاصةً أمام الباوند البريطاني القوي.
اليورو EUR
العجز اليوناني يضغط بقوة على اليورو
تسبب القلق تجاه الاقتصاد اليوناني في تعرض اليورو لخسائر حادة اليوم الاثنين. فقد انخفض اليورو/ باوند اليوم بمقدار كبير ويقع تداوله في الوقت الحالي عند مستوى 0.8765. وأمام الين،انخفض اليورو بمقدار 40 نقطة تقريبًا خلال الساعات القليلة الماضية ويقع تداوله في الوقت الحالي حول 130.20. وبشكل عام، كانت تعليقات البنك المركزي الأوروبي حول ثقة في اليونان عامل مساعد في حفاظ اليورو على اعتدال خسائره وعدم امتدادها.

واليوم، سيراقب التجار عن قرب تقرير ZEW للثقة في الاقتصاد الألماني الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش. يعتبر هذا التقرير مؤشر أساسي للصحة الاقتصادية الألمانية وينتج عنه ارتفاع في معدل تذبذب اليورو.

في الشهر الماضي، كان هذا التقرير قد تسبب في انخفاضات حادة لليورو وخاصةً أمام الدولار. وفي ظل توقعات المحللين بأن يأتي هذا التقرير بقراءة مماثلة لقراءة الشهر الماضي، من المحتمل أن تستمر العملة الأوروبي في اتجاهها الهبوطي اليوم. من ناحية أخرى، إذا جاء هذا التقرير بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يتمكن اليورو من تعويض بعض ما تكبده من خسائر في الآونة الأخيرة.
الين الياباني JPY
تزايد ارتفاعات الين مقابل الدولار واليورو
حقق الين الياباني بعض الارتفاعات الكبيرة أمام كلاً من الدولار واليورو في جلسة التداول الأخيرة بسبب ضعف البيانات الاقتصادية من كلا العملتين. ولكن لا يتوقع المحللون استمرار الين على قوته لفترة أطول من ذلك، حيث يزيد معدل الصادرات على الواردات في الوقت الحالي في اليابان مما يعني أن قوة الين تؤذي قطاع الصادرات بشكل عام. وقد يكون لهذا دور كبير في الطريقة التي تحدد بها الحكومة اليابانية شكل السياسة النقدية.

واليوم، يتوقع التجار أن يعتمد ارتفاع الين أو انخفاضه على المؤشرات الاقتصادية من منطقة اليورو وبريطانيا. إذا جاءت البيانات الاقتصادية جيدة من أوروبا أو بريطانيا/ فمن المحتمل أن تكون العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية جذابة للمستثمرين، مما سيؤدي بالتالي على تضرر الين الياباني . من ناحية أخرى، إذا صدرت أي بيانات أوروبية سلبية، فسوف تعزز خاصية الملاذ الآمن من العملة اليابانية.
النفط الخام Crude Oil
ارتفاع أسعار النفط الخام للمرة الأولى منذ 6 أيام
في ظل تداول النفط الهادئ يوم الاثنين بسبب أجازة ذكرى مارتن لوثر كينج في أمريكا، تمكنت الأسعار من تحقيق ارتفاعات معتدلة في ظل انخفاض معدلات السيولة في السوق. بالإضافة إلى ذلك، ساعات مؤشرات الأسهم الأوروبية على دعم أسعار النفط الخام خلال التداول يوم أمس. ويقع تداول النفط في الوقت الحالي عند 78.60 دولار للبرميل. ويأمل التجار استمرار ارتفاع أسعار النفط، إلا أن أملهم هذا قد يخيب قريبًا؛ حيث ظهرت إشاعات جديدة بأن أوبك تفكر في رفع معدلات الإنتاج مما أدى إلى تراجع ثقة المستثمرين في ارتفاع أسعار النفط الخام. علاوة على ذلك، ارتفعت درجات الحرارة في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا، مما أدى إلى تراجع معدل الطلب على النفط.
التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يتجه مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات إلى منطقة ذروة البيع بينما يظهر تقاطع صعودي وشيك على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات، ويظهر تقاطع صعودي جديد بوضوح على الاستوكاستك البطيء على الرس البياني اليومي. وبالتالي قد يكون الشراء اليوم خيار مناسب.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
قد يشهد هذا الزوج تصحيح للحركة الصعودية الأخيرة اليوم، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعتين وللثماني ساعات في منطقة ذروة الشراء، بينما يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعتين تقاطع هبوطي. وبالتالي ننصح اليوم بالدخول بيع على هذا الزوج.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
من المتوقع أن يشهد هذا الزوج بعضًا من الحركة الصعودية اليوم، حيث يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للثماني ساعات تقاطع صعودي، فيما يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعتين وللثماني ساعات في منطقة ذروة البيع. قد يكون الشراء خيار مناسب اليوم.
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعتين في منطقة ذروة البيع فيما يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات تقاطع صعودي جديد. علاوة على ذلك، يظهر تقاطع صعودي وشيك على الماكد على الرسم البياني للساعة. وبالتالي قد يكون الشراء اليوم خيار مناسب.
التوصية اليومية

الجنية الاسترليني/ الدولار النيوزلنديGBP/NZD
قد يشهد التقاطع الصعودي الأخير لهذا الزوج بعض التصحيح اليوم، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة و للثماني ساعات في منطقة ذروة الشراء، بينما يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعة وللساعتين تقاطع هبوطي. وبالتالي ننصح تجار الفوركس بالدخول بيع اليوم على هذا الزوج

1 اضافة رد:

خليج اف اكس 19 يناير، 2010 4:47 ص  

مشكوووووووووووور

إرسال تعليق

  ©تصميم محمود جمال.